لعبة  الورق سوليتير للاعبين الكويتيين اون لاين

لعبة الورق سوليتير

ما يجعل لعبة سوليتير قابلة للفوز هو وجود مسار واحد على الأقل للفوز. قابلية الفوز ليست نفس احتمالات الفوز. اللعبة يمكن أن يكون لها حل ومع ذلك قد يفشل اللاعب في العثور عليه. ما يجعل هذه الألعاب صعبة ومسلية هو بالضبط العلاقة بين هذين الاحتمالين. عندما تكون لعبة ما ذات معدل فوز مرتفع ولكن احتمالات الفوز منخفضة، فإن التفسير عادة ما يقع على مهارات اللاعبين وقدرتهم على إيجاد الاستراتيجية الأكثر ملاءمة للفوز.

هل كل لعبة من ألعاب سوليتير المجانية قابلة للفوز؟

الإجابة القصيرة هي: لا. ولكن يبدو أنَ هذه المسألة أكثر تعقيدا لأنها تنطوي على الكثير من الأشياء المجهولة التي لا يمكن التأكد منها. 

السوليتير هو عبارة عن مجموعة واسعة متنوعة من ألعاب البطاقات، لكل منها مجموعة من القواعد الخاصة بها واحتمالات الفوز. في حين أن الأخيرة يمكن أن تكون أعلى أو أقل اعتمادا على اللعبة، إلا أنها ليست قيمة مطلقة أبدًا، مما يعني أنه من غير الممكن ضمان إمكانية الفوز بنسبة 100٪ من الألعاب ومع ذلك، ينبغي ألا تكون هذه المعلومات محبطة وذلك لأن ليس كل ألعاب السوليتير قابلة للفوز، ولكن الأغلبية العظمى كذلك.

في المتوسط، حوالي 80% من كل لعبة سوليتير قابلة للفوز. FreeCell هو البديل مع أفضل الاحتمالات ، حيث أن حوالي 99 ٪ من جميع الألعاب قابلة للفوز ، على سبيل المثال. ومن المثير للاهتمام أن الهرم، وهو واحد من أبسط ألعاب سوليتير وأكثرها وضوحاً، يتمتع بأقل فرصة للفوز، حيث تتذبذب الاحتمالات بين 0.5% إلى 5.5%

ومن المؤسف أنه لا يمكن للاعبين الفوز بكل هذه الألعاب، حتى ولو كان المتوسط 80% من كل ألعاب السوليتير ممكناً للفوز.تعتبر اللعبة قابلة للفوز عندما تتوفر عدة مسارات للألعاب ، تزداد احتمالية أن يجد اللاعب واحدًا منها على الأقل. عندما يكون هناك على الأقل طريق واحد للفوز.. ومع ذلك، عندما يكون هناك طريق واحد فقط للفوز، فمن السهل على اللاعبين أن يرتكبوا خطأ أو إتباع طريقا مختلفا من شأنه جعل اللعبة غير قابلة للحل.

ما هي احتمالات الفوز في (سوليتير كلونديك )؟

كلاسيك سوليتير

سوليتير كلونديك هي اللعبة الأكثر شعبية والأكثر لعبا في سوليتير. لدرجة أن مصطلح سوليتير غالبا ما يستخدم للإشارة إلى هذا النوع خصوصاً.

إنها من أكثر ألعاب السولتير دراسة وذلك نظراً لشيوعها وشعبيتها ولكن بالرغم من ذلك لا تزال هنالك مشكلة لدى علماء الرياضيات. القضية الرئيسية تتمثل في وجود الكثير من الأشياء المجهولة. يجب أن يراعي علماء الرياضيات الوضع المحتمل لكل بطاقة في كل صفقة وكل المسارات الممكنة للفوز.

غير أن الأمر الأكثر صعوبة هو حقيقة أن اللاعبين لا يعرفون موقع الأوراق، مما يعني أنهم يعتمدون على قدر معين من الحظ للعثور على البطاقات المناسبة للعب بها لاتباع مسار الفوز.

لكي تكون قادرًا على حساب احتمالات الفوز في (سولتير كلونديك) ، يقوم علماء الرياضيات بتحليل Thoughtful Spider ، وهي نسخة من العاب ورق يعرف فيها اللاعبون موقع جميع البطاقات. حيث ُأن جميع القواعد هي نفسها تمامًا كما في كلوندايك العادية، لكن هذه المعرفة تزيل عامل الحظ من المعادلة.

وتقدر أحدث التحليلات التي أجريت على سلويتير كلونديك أنه نحو 82% من كل ألعاب سلويتير كلونديك قابلة للحل، كلما كان استخدام كومة الأسهم غير محدود وكان بوسع اللاعبين التراجع عن تحركاتهم دون أي قيود أيضاً. من بين ألعاب سوليتير كلونديك التي يمكن الفوز بها، ليس من الواضح ما هي احتمالات الفوز. وتشير بعض الدراسات إلى متوسط 43%، مع الأخذ في الاعتبار حركات التراجع غير المحدودة ولعب متغير 3 سحب. ومع ذلك، هناك بعض الجدل حول هذه القيمة حيث يُنظر إليها أحيانًا على أنها منخفضة جدًا أو عالية جدًا اعتمادًا على تركيز التحليل.

ما هي احتمالات الفوز في سبايدر سوليتير solitaire spider؟

سوليتير العنكبوت

كما هو الحال مع سولتير كلونديك، فإن البطاقات أيضًا متجهة لأسفل وغير معروفة للاعب في لعبة سبايدر سوليتير. لهذا السبب، لهذا السبب، يتم استخدام إصدار من Thoughtful Spider أيضًا لحساب إمكانية الفوز واحتمالات الفوز في سبايدر سوليتير.

باستخدام هذا الإصدار، تتفق معظم الدراسات على أن إمكانية الفوز بهذه اللعبة تتراوح بين 98.8٪ و99.9٪. هذا يعني أنه من الناحية النظرية، هناك احتمال كبير جدًا للفوز في كل لعبة بغض النظر عن عدد الدعاوى المستخدمة.

وإضافة إلى ذلك، في الواقع، فإن احتمالات الفوز بلعبة ما أقل بكثير لأن بعض الألعاب لها مسار واحد فقط يمكن الفوز به وتصبح غير قابلة للحل عندما يرتكب اللاعب خطأ أو يتبع مسارًا مختلفًا. بالإضافة إلى ذلك، في لعبة سبايدر سوليتير العادية، لا يعرف اللاعبون موقع كل بطاقة مما يزيد من احتمالات اتباعهم للمسار الخاطئ. في المتوسط ​​، تكون فرص الفوز لمرة واحدة من بين كل ثلاثة ألعاب، على الرغم من أن هذه الاحتمالات يمكن أن تختلف اختلافًا كبيرًا اعتمادًا على عدد الأوراق وما إذا كان من الممكن التراجع عن الحركات طوال اللعبة.

نصائح وخدع حول لعبة الذكاء Solitaire

العاب اون لاين

إذا كنت تتساءل حول كيفية الربح من ألعاب السوليتير على الإنترنت، ابدأ باتباع خدعة السوليتير البسيطة. يوصى دائمًا بالبدء بأعمدة ذات مجموعات أكبر. حيثُ يمنحك ذلك اكتشاف البطاقات المخفية في هذه الأعمدة في أقرب وقت ممكن وتعتبر الفرصة الأفضل للحصول على بطاقات مفيدة.

لا تخلط البطاقات بدون سبب 

لا يزال اللاعبون يبحثون عن مراجع حول كيفية أداء الحل للعبة بطاقة السوليتير solitaire ولكن ننسى معلومة بسيطة جدا وهيً الخلط. من المغري دائما نقل البطاقات من كومة إلى أخرى، لكن ترك البطاقات الثمينة ذات الألوان المختلفة خلف البطاقات الأقل هي السبب في الخسارة في كثير من الأحيان. يجب عليك تحريك البطاقات فقط عندما يكون هناك فائدة واضحة أو لكشف بطاقة مخفية. وإلا سوف تقوم بجمع أكوام من الورق فقط.

الآس و الأوراق المتشابهة

كلما وجدت آس أو ورقتان متشابهة في الكومة، ينبغي لك أن تلعب ذلك بدلاً من سحب المزيد والمزيد من الأوراق من المخزون. وتعتبر واحدة من أفضل الحيل في أداء لعبة السوليتير.

ضع لون البطاقة في الاعتبار

إذا كنت تبحث عن حيل حول كيفية حل تحديات لعبة بطاقة سوليتير، فيجب أن تأخذ هذه النقطة في الاعتبار. أثناء تحديد الملك الذي ستلعبه، فكر في خطوات قليلة للأمام. يمكن أن يساعد هذا في الكشف عن معظم بطاقاتك. إن اختيار ملك أحمر أو أسود لملء مكان فارغ هو قرار كبير يجب اتخاذه. هذا هو السبب في أنه من المستحسن النظر بعناية في اختيار الملكة والجاك المتاحين لضمان سهولة التكديس لاحقًا.

ارفع البطاقة الأولى أولاً

هل تريد أن تتعلم كيفية التغلب على خصوم السوليتير solitaire؟ إليك خطوات فعل ذلك. يَجِبُ أَنْ تقلب دائماً البطاقة الأولى على الوجهِ كخطوة أولى لتحركاتِكَ. هذا سيعطيكم مجموعة إضافية من الخيارات لبناء طوابق الأساس أو بناء الركائز. وجود المزيد من الخيارات دائمًا فكرة جيدة في لعبة سوليتير. يبدو أنَهُ أمراً في غاية السهولة، لكن العديد من اللاعبين يرتكبون خطأ بناء أكوامهم وتحريك البطاقات على اللوحة قبل قلب أول بطاقة مخفية في المجموعة العلوية. لا نريدك أن ترتكب هذا الخطأ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *