نظرة عامة عن لعبة بلوت BALOOT

لعبة بلوت

بلوت هي لعبة بطاقات شهيرة في المملكة العربية السعودية. في Baloot ، سيلعب 4 لاعبين في شراكتين. سيحاول اللاعبون تحديد النقاط وقواعد الجولة ثم يتنافسون للفوز بالحيل. بعد نتائج الجولة سيتم تجميعها. الفريق الذي يسجل 152 نقطة أو يفوز بجولة “قهوة” سيفوز بالمباراة.

إعداد اللعبة لعبة بلوت

لإعداد بلوت ، يجب إزالة مجموعة من 52 بطاقة. سيترك لك هذا مجموعة من 32 بطاقة للعب بها. يجب أن يجلس الشركاء مقابل بعضهم البعض مباشرة وسيستمر التعامل واللعب في عكس اتجاه عقارب الساعة.

يجب خلط ورق اللعب ، ويتلقى كل لاعب يدًا مكونة من 5 أوراق. من بين البطاقات المتبقية ، يتم الكشف عن واحدة ووضعها مكشوفة على الطاولة.

العاب اون لاين

ستكون هناك جولة من المزايدة وبعد كل لاعب سيحصل على ثلاث بطاقات أخرى. ستحدد العطاءات دعوى “الحكم” أو الدعوى الرابحة إن وجدت. ترتيب البطاقات في Hokum يختلف عن الدعاوى الأخرى.

بالنسبة إلى Hokum ، الترتيب هو Jack (مرتفع) ، 9 ، Ace ، 10 ، King ، Queen ، 8 ، 7.

بالنسبة لجميع الدعاوى الأخرى ، الترتيب هو Ace (مرتفع) ، 10 ، King ، Queen ، Jack ، 9 ، 8 ، 7.

وقت اللعب

عادة ما يتم لعب بلوت على سلسلة من الجولات ، ومع ذلك ، هناك سيناريو محتمل للفوز في جولة واحدة إذا تم الإعلان عن “Gahwa”. أولاً ، ستكون هناك جلسة لتقديم العطاءات ، ثم يتم لعب الجولة ، وتسجيل النقاط في النهاية.

مزايدة لعبة بلوت

يقوم اللاعبون بالمزايدة على البطاقات المكشوفة في وسط الطاولة. سيحصل الفائز بالمزايدة على تلك البطاقة بالإضافة إلى بطاقتين تم توزيعهما عشوائيًا من البطاقات المتبقية من الإعداد. سيتم توزيع البطاقات الأخرى بشكل عشوائي بعد المزايدة أيضًا.

سيبدأ اللاعب المناسب لدى التاجر في المزايدة. عندما يقوم اللاعب بالمزايدة ، يكون لديه عدد قليل من الخيارات ؛ قد يعلنون “hokum” أو “Sun” أو “Pass”. الحكم هو عندما تُلعب الجولة ببدلة رابحة ، وتتحدد تلك الدعوى ببطاقة مواجهة على الطاولة. الشمس عندما لا توجد دعوى رابحة على الإطلاق. التمرير يسمح للاعب التالي بالاختيار بدلاً من ذلك.

إذا أعلن اللاعب عن حكمه ، فإن جميع اللاعبين الآخرين ، بدورهم ، يحصلون على خيار إعلان الشمس أو التمرير. إذا نجح جميع اللاعبين ، فيمكن لمعلن الحكم الأصلي أن يقرر إعلان الشمس أو البقاء مع الحكم.

إذا تم الإعلان عن الشمس على الإطلاق ، تنتهي المزايدة على الفور. يحصل جميع اللاعبين ، بدورهم ، على خيار إعلان الشمس وأخذها من المصرح الأصلي أو التمريرة.

يحصل اللاعبون الذين يتقدمون بالمزايدة الثالثة والأمامية من التاجر على خيار إعلان “Ashkal” ، وهي الشمس ، لكن شريك اللاعب يتلقى البطاقة بدلاً منها.

إذا مر جميع اللاعبين دون إعلان ، تبدأ جلسة ثانية للمزايدة على الفور. في هذه الجلسة ، إذا أعلن شخص ما عن الشمس ، فسيتم تقديم العطاء.

إذا تم الإعلان عن لعبة hokum ، فسيتم منح جميع اللاعبين الذين لم يجتازوا الكرة بعد خيار التصريح بالشمس أو التمريرة. إذا مرت جميعها ، يمكن لمصرح hokum أن يقرر البقاء مع hokum أو التغيير إلى الشمس. إذا اختاروا hokum ، فيجب عليهم الآن اختيار بدلة رابحة ، لكنها لا يمكن أن تكون مماثلة لبدلة البطاقة المكشوفة لأعلى على الطاولة.

إذا مر جميع اللاعبين في الجلسة الثانية للمزايدة ، فسيتم إعادة توزيع البطاقات وإعادة تشغيل اللعبة.

بعد المزايدة

بعد المزايدة هناك فرصة لزيادة قيم النقاط.

إذا تم الإعلان عن الحكم ، فيمكن للفريق الآخر اختيار مضاعفة نقاط الجولات. إذا تم ذلك ، يمكن للاعب الذي فاز بالمزايدة أن يختار مضاعفة العرض ثلاث مرات. اللاعب الذي اختار المضاعفة يمكنه الآن اختيار مضاعفة العدد أربع مرات. أخيرًا ، يمكن للاعب الذي فاز بالمزايدة أن يقرر إعلان القهوة. هذا يعني أن من يفوز بهذه الجولة يفوز باللعبة.

إذا تمت مضاعفة النقاط أو تضاعفها أربع مرات ، فقد لا يقوم اللاعبون بخدعة باستخدام بطاقة الحكم إذا كان لديهم أي خيار آخر. وهذا ما يسمى جولة “مقفلة”.

إذا تم الإعلان عن الشمس ، فلا يمكن زيادة النقطة أعلاه إلا إذا كان المعلن عن الشمس لديه أكثر من 100 نقطة والفريق الآخر لديه أقل من 100 نقطة.

لعب بلوت

اللاعب الذي ربح جلسة المزايدة سيقود الدورة الأولى. يجب على جميع اللاعبين أن يحذوا حذوهم إذا استطاعوا. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فيمكنهم لعب أي بطاقة بما في ذلك بطاقة الحكم. الفائز في الحيلة هو أعلى بطاقة حكم أو إذا لم يتم لعب أي منها ، فإن أعلى من هذه المجموعة هي. الفائز في الحيلة يقود الحيلة التالية. تنتهي الجولة بمجرد لعب جميع البطاقات.

ألعاب ذكاء

المشاريع

المشاريع هي طرق لتسجيل نقاط المكافأة. لقد تطلبوا سلسلة من البطاقات لإكمالها. يجب التصريح عنها في أول منعطف ما عدا مشروع بلوت. يمكن للاعبين الإعلان عن ما يصل إلى مشروعين ولكن تتم إضافة Baloot تلقائيًا إذا تم تحقيقه.

سيرا هو مشروع يتضمن سلسلة من ثلاث بطاقات من نفس النوع يتم لعبها على التوالي.

50 يتطلب أربع بطاقات من نفس النوع ليتم لعبها على التوالي.

100 يتطلب 5 بطاقات من نفس المجموعة على التوالي ، أو أربع أوراق 10 ، أو Jacks ، أو Queens ، أو Kings. في Hokum يمكن أيضًا لعب أربع ارسالات ساحقة.

400 يتطلب أربعة ارسالا ساحقا ليتم لعبها ولكن فقط في جولة الشمس.

يتطلب بلوت لعب ملك وملكة بدلة الحكم وهذا لا يمكن القيام به في جولة الشمس. يتم الإعلان عنها بمجرد تحقيق ذلك.

يمكن لعب جميع البطاقات في مشروع واحد فقط.

نقاط لعبة بلوت

لا يتم تقييم النقاط بعدد الحيل التي تربحها ولكن من خلال البطاقات التي تربحها في إحدى الجولات. كل بطاقة لها قيمة bunt تُستخدم لحساب درجاتك في نهاية الجولة. الحيلة الأخيرة من الجولة تساوي 10 أذرع عند الفوز.

في الشمس ، تكون قيم البطاقة كالتالي: ارسالا ساحقا تساوي 11 رأسًا ، وملوكًا تساوي 4 ، وملكات تساوي 3 ، وجاكيات قيمتها 2 ، و 10 نقاط.

في hokum ، قيم البطاقات هي نفسها تقريبًا باستثناء بدلة hokum نفسها. في بدلة الحكم ، تساوي ارسالا ساحقا 11 كعكة ، الملك 4 ، الملكة 3 ، جاك 20 ، عشرة 10 ، تسعة 14 ، و 7 و 8 تساوي 0.

تستحق المشاريع أيضًا أذرعًا ، لكنها تختلف حسب نوع الجولة.

بالنسبة لـ Sun Sira تساوي 4 بنات ، و 50 تساوي 10 ، و 100 تساوي 20 ، و 400 تساوي 40.

بالنسبة لـ Hokum Sira تساوي 2 كعكة ، و 30 تساوي 5 ، و 100 تساوي ، و 10 ، و Baloot تساوي 2.

بمجرد احتساب البونات ، يمكنك استخدامها لتحديد درجاتك في الجولة. هذه تختلف حسب نوع الجولة.

بالنسبة للشمس ، يتم أخذ الكعك وتقريبه إلى أقرب 10. ثم يتم ضربها في 2 ثم تقسيمها على 10. ستكون هذه هي نتيجة الجولة. إذا كان من الصعب تقريب الرقم مثل 25 ، فستضرب في 2 ثم تقسم على 10 دون التقريب.

بالنسبة إلى hokum ، يتم تقسيم الأرانب أولاً على 10 ، ثم يتم تقريب هذا إلى أقرب رقم صحيح إلا إذا كان الرقم به 0.5 مثل 7.5. إذا كانت هذه هي الحالة ، فقم بإسقاط 0.5 وتقريب العدد للأسفل إلى أقرب عدد صحيح.

بمجرد احتساب النتيجة ، يحدد مقدم العطاء ما إذا كان قد نجح في جولته. في جولة مشمسة إذا أحرزوا أكثر من 13 نقطة من الفريق الآخر ، فقد نجحوا. في الحكم ، يجب أن يكونوا قد حصلوا على أكثر من 8 نقاط أعلى للنجاح. يسجل كل فريق نقاطه إلى إجمالي النقاط التي تم جمعها حتى الآن.

إذا لم ينجح العارض ، فسيحرز الفريق الآخر الحد الأقصى للنقاط 26 في الشمس أو 16 في الحكم ولا يحصل فريق العارض على أي شيء.

إذا ربح الفريق جميع الحيل في جولة ، فسيحصلون على 44 نقطة (أو 88 إذا كانت البطاقة المواجهة التي راهنت بها هي الآس). الفريق الآخر لا يحصل على نقاط.

نهاية لعبة لعبة بلوت

العاب بدون نت

تنتهي اللعبة بمجرد أن يحقق الفريق 152 نقطة أو يفوز الفريق بجولة قهوة gahwa .

يمكنك تجربة لعبة بلوت مجانًا هنا ! هل أنت متحمس لقراءة المزيد عن ألعاب الورق الخاصة بنا في موقعنا ، يمكنك التحقق من بعض المقالات الخاصة بألعاب الورق ومنها لعبة التريكس.