اكتشف أحدث الالعاب للموبايل

أحدث الالعاب للموبايل

مع تطور أجهزة الكمبيوتر والموبايل وزيادة سرعتها، تطورت العاب الفيديو بشكل موازٍ، ومرت هذه الصناعة بالعديد من التطورات والتحولات حتى وصلت إلى ذروتها مع منصات الالعاب المتصلة بالانترنت وأجهزة الموبايل المزودة باتصال سريع بالموبايل انترنت، لتصبح العاب الجوال هي المفضلة للاستمتاع مع أحدث الالعاب للموبايل في العالم، التي تُطرح يومياً للاستخدام على أجهزة الموبايل على اختلاف أنواعها.

يفضل معظم اللاعبين هذه الأيام إذاً أن يستخدموا الموبايل للعب، للأسباب التي تم ذكرها ولأن هذا الجهاز هو المرافق الدائم لنا حيث يسهل حمله ويمكنه القيام بجميع ما يلزم بواسطته. تطلعك هذه المقالة على افضل العاب الموبايل التي يمكن للاعبين من الكويت وباقي الدول العربية الاستمتاع بها. إن بعض هذه الألعاب مجاني، لكن أغلبيتها ليست كذلك بل تتطلب دفع قيمة ضئيلة لا تتخطى بضعة دولارات. إضافة إلى ذلك فإن معظمها يشجع اللاعبين على كسب بعض الإضافات خلال اللعب والتي تكلف بعض المال أيضاً.

أنواع أحدث الالعاب للموبايل

تصدر العاب إلكترونية في الجوال جديدة في كل يوم. وهناك منافسة قوية بين الشركات المنتجة للالعاب للحصول على أكبر حصة من عمليات تحميل العاب الموبايل واستخدامها. تحاول شركات التصميم والتطوير تقديم ميزات جديدة لإغراء اللاعبين ودفعهم إلى تجربة احدث العاب في العالم. وتتنوع هذه الألعاب بدورها لتناسب جميع الأذواق.

فلو كنت تبحث عن أشهر العاب الموبايل الصادرة حديثاً لتختار منها، سنُدرج لك ما هي الأنواع الأساسية التي تنتمي إليها العاب الموبايل، إضافة إلى بعض الأمثلة عن كل نوع من الإصدارات الحديثة، هذا بغضّ النظر عمّا إذا كانت هذه الالعاب مخصصة لأجهزة أندرويد أو آيفون أو كلاهما.

العاب التشويق والحركة

يفضل مستخدمو هذه الألعاب أن يستمتعوا بها على أجهزة الكمبيوتر أو أجهزة البلاي ستايشن أو غيرها، لأنها أكثر متعةً عندما تلعبها على شاشة كبيرة. رغم هذا يفضل الكثير من اللاعبين أن يلعبوها على أجهزة الموبايل. ومن الأمثلة عن هذه الفئة لعبة ScourgeBringer.

العاب المغامرات

تضيع في هذه اللعبة في مواقع غير عادية، أو في متاهات معقدة، وعليك أن تقوم بإيجاد إجابات عن بعض الأسئلة الصعبة والألغاز الغامضة لتتمكن من الوصول إلى هدفك. ومثل على العاب المغامرات هناك Thimbleweed Park وGenshin Impact.

أحدث الالعاب للموبايل الاستراتيجية

 كما يشير اسمها، تتطلب العاب الاستراتيجية تخطيطاً وتكتيكاً في جميع الخطوات المتخذة لتصل إلى الهدف البعيد المدى في اللعبة. ومن أشهر و أحدث الالعاب للموبايل من هذا النوع لعبة Into The Breach التي تتسم بالبساطة والمرح.

أحدث الالعاب للموبايل الحربية

 ترتكز هذه الالعاب على القتال في أماكن خيالية مع وجودك ضمن فريق أو وحدك، حيث يتوجب مقاتلة الخصوم والتخلص منهم قبل أن يقضوا هم علينا. وكانت هذه الالعاب من تلك التي نالت الكثير من الشعبية والرواج، وهذا واضح مثلاً في لعبة Fortnite وPubG وغيرهما.

العاب مراهنة

هذا النوع من الألعاب الذي اصبح متوافراً على منصات العاب الموبايل والتطبيقات يرتكز على العاب المراهنة المعروفة مثل الروليت والبوكر والسلوتس وغيرها، التي تم تطويرها لتتناسب مع أجهزة الموبايل. وليس بالضرورة أن تشمل هذه الالعاب مراهنات على مال حقيقي، بل يمكن أن تكون للتسلية فقط مع رهانات افتراضية.

أحدث الالعاب للموبايل الكوتشينة

لطالما انتشرت في بلادنا العربية وفي دول الخليج مثل الكويت أو غيرها العاب الكوتشينة على أنواعها. فقد اعتاد الناس أن يلعبوها عندما يجتمعون للتسلية وتمضية وقت ممتع. وهذه الألعاب هي من ضمن العاب الموبايل التي يفضلها العرب كونها مبنية على ألعاب يعرفونها. ومن أشهر هذه الألعاب تريكس، البلوت، سوليتير وغيرها الكثير. 

العاب الطاولة

هي فئة الألعاب التي تعتمد على لوحة توضع في الوسط ويتحلق اللاعبون حولها مهما كان عددهم. تُعرف بالإنجليزية باسم Board Games. ولعبة اللوحة الأقدم والأكثر شهرة في الدول العربية هي لعبة الطاولة، أو طاولة الزهر. ومن أشهر العاب طاولة الزهر التي يمكن أن نجدها صالحة للاستخدام على الموبايل لعبتي Backgammon Mighty وBackgammon King.

  • ألعاب الأحجيات: الأحجية أو الـPuzzle هي العاب اعتدنا عليها منذ كنا صغاراً، وهي تعتمد على تركيب قطع أو ملء فراغات معينة بالاستناد إلى معطيات مبنية على الشكل أو القيمة أو غير ذلك. وتتمثل فئة العاب الـPuzzle الخاصة بالموبايل في ألعاب نعرفها وسمعنا عنها ومنها الدومينو، سودوكو. واللعبة القديمة الحديثة الشهيرة على أجهزة الموبايل القديمة واسمها Tetris.
  • الالعاب الرياضية: تمثل هذه الالعاب أنواعاً مختلفة من الرياضة مثل كرة القدم، سباقات الخيول، سباقات السيارات وغيرها من الألعاب الرياضية المعروفة. فإذا كنت تفضل رياضة معينة لتجد لعبة تمثلها على الموبايل، لا شك أنك ستنجح في هذا، فتشكيلة الألعاب المتوافرة تشمل جميع الرياضات تقريباً. ومن أشهرها وأحدثها Fifa Mobile، NBA 2K22، Rush Rally 3 وغيرها.

ألعاب جديدة للجوال

هل تريد الاطلاع على آخر وأحدث الألعاب المخصصة للموبايل؟ مهما كان نوع جهازك الذي تستخدمه، أندرويد أو آيفون، ستجد ما يناسبك من ألعاب مقسمة إلى فئات متنوعة، فمنها الألعاب الكلاسيكية المعروفة التي يتم تصميمها بطريقة حديثة، ومنها الالعاب الحديثة كلياً المبنية على فكرة جديدة بالكامل. وفي ما يلي بعض أحدث العاب الموبايل يمكنك أن تجدها على متاجر تطبيقات الموبايل المختلفة.

العاب أندرويد الحديثة

  • Alto’s Adventure: تتمثل اللعبة بمغامرة على الثلج بواسطة عربة. ليست عبارة عن سباق، لكن مهمات متلاحقة يجب إتمامها مقابل عملات متزايدة يحصل عليها اللاعب. حازت اللعبة على الكثير من التنويه والثناء من قبل الصحافة والنقاد.
  • Slime Labs: ترتكز اللعبة على مختبر للفيزياء حيث يقوم اللاعب بالتحكم بجسم لزج يمكنه أن يخذ أشكالاً عدة وأن يتمدد ويتقلص ثم يكبر شيئاً فشيئاً عن طريق امتصاص قطع صغيرة من المادة اللزجة التي يتألف منها.
  • Call of Duty – Mobile: هذا الإصدار الخاص بالموبايل من اللعبة الشهيرة، الشبيه باللعبة الأساسية لناحية الإثارة التشويق الناتجين عن إطلاق النار بكثافة لإنجاز المهمة المطلوبة، هو من بين الألعاب الرائجة جداً في الفترة الأخيرة.
  • Pokémon UNITE: سمة اللعبة الأساسية هي البوكيمون كما يشير اسمها، لكنها تنتمي إلى فئة MOBA التي تعني “ساحة معركة اون لاين متعددة اللاعبين”. ورغم أن التصميم قد يبدو مناسباً للأطفال، إلا أن اللعبة مليئة بالمرح والتحدي.

ألعاب آيفون الحديثة

  • My Singing Monsters: في هذه اللعب المثيرة فإن الوحوش تغني، وهو أمر غريب. اللعبة هي من ألعاب البناء، حيث يمكنك أن تُنشئ جزيرتك الخاصة مع الاهتمام بالمخلوقات التي تسكنها، والعمل على تكاثرها وزيادة عددها.
  • Stick Fight – Shadow Warrior: لعبة مستوحاة من فيلم لعبة الكاراتيه الشهير Kung Fu، حيث يستخدم اللاعب الفنون القتالية لمواجهة الأعداء، الكثير من الأعداء. تتقدم اللعبة بشكل مثير كلما نجح اللاعب في تخطي المراحل.
  • Airport Simulator – First Class: تحظى الألعاب التي ترتكز على الطائرات بالكثير من الرواج. لكنك في هذه اللعبة لا تقوم بقيادة طائرة، بل تقوم بإدارة المطار وتؤمن للطائرات مكاناً للإقلاع والهبوط. 
  • The Lord of the Rings – War: من أجواء الفيلم الشهير وشخصياته، قاتل أعداءك من أجل الخاتم، استخدم مقاتلين مختلفين، وقم ببناء جيشك كما تريده أن يكون.

الاستنتاج

يتسابق منتجو العاب الموبايل على إنتاج العاب جديدة في كل يوم، وذلك لأن سوق هذه الألعاب رائجة جداً حيث إن معظم اللاعبين باتوا يفضلون اللعب باستخدام الموبايل أكثر من غيره من الأجهزة. إذا كنت من محبي العاب الموبايل، فلديك عدد هائل من الألعاب التي يمكنك أن تختار منها ألعابك المفضلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *